موجهاً صفعة لترامب .. المجتمع الدولي يرفض تغيير الوضع القانوني للقدس

وصوتت نحو 128 دولة لصالح القرار ، فيما عارضته 9 دول فقط ، وامتنعت 35 دولة عن التصويت ، وذلك في جلسة طارئة بطلب من تركيا واليمن.

وبدأت الجمعية العامة للأمم المتحدة ، المؤلفة من 193 دولة جلسة طارئة للتصويت على مشروع قرار يرفض اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الصهيوني.

وقد استبق ترامب الجلسة بتحذير شديد اللهجة للدول التي تنوي التصويت ضد قراره بشأن القدس خلال الجلسة الطارئة ، وهدد ترامب بوقف المساعدات المالية عن تلك الدول.

فيما أعادت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي التهديد ذاته ، مضيفة بالقول أن "الأمم المتحدة معادية لإسرائيل وأن واشنطن ستنقل سفارتها إلى القدس ولن يمنعها من ذلك أي قرار" ، على حد تعبيرها.

وتأتي هذه الجلسة بعد أن استخدمت الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار قدمته مصر لمجلس الأمن يحذر من التداعيات الخطيرة للقرار الأميركي ويطالب بإلغائه.

ووقع ترامب في السادس من كانون الأول الجاري قراراً لنقل السفارة الأميركية إلى القدس الشرقية ، الأمر الذي يعكس اعترافه الصريح بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ، في خطوة أثارت غضب الدول العربية والإسلامية ولقيت رفضا دوليا.

انتهى

م . م       

التعليقات (0)Add Comment

أضف تعليق
تصغير | تكبير

security code
الرجاء إدخال الحروف الظاهرة.


busy

Newer news items:
Older news items: