معارض و أمسيات

الخارجية التركية : تم قصف 95 بالمئة من الأهداف في عفرين السورية

اعلنت الخارجية التركية ، اليوم السبت ، ان قوات بلادها قصفت 95 في المئة من اهدافها في منطقة عفرين السورية .

نائب الرئيس الامريكي في القاهرة قبل يوم واحد من انطلاق سباق الترشح للرئاسة المصرية

وذكر مصدر مطلع أن بنس أنهى مساء اليوم السبت زيارة للبلاد استغرقت 4 ساعات التقى خلالها الرئيس السيسي ، مبينا أن الجانبين بحثا سبل تعزيز وتنمية العلاقات الاستراتيجية

تركيا: يلدريم: قوات برية ستنفذ "أنشطة ضرورية" في سورية الأحد وفقا لتطورات الموقف

قال رئيس وزراء تركيا بن علي يلدريم، اليوم السبت ( 20 كانون الثاني/ يناير 2018 )، إن قوات برية تركية ستنفذ "الأنشطة الضرورية" في منطقة عفرين السورية يوم الأحد اعتمادا على التطورات في المنطقة.

روحاني: ملتزمون بالاتفاق النووي مادامت الاطراف الأخرى ملتزمة به

أكد الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني التزام طهران بالاتفاق النووي مادامت الاطراف الاخرى ملتزمة به ووصفه بالمهم للغاية على صعيد السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة.

برلماني عراقي : مجلس النواب لا يستطيع حسم موضوع إجراء الانتخابات من عدمه

وأضاف الصيهود في تصريح صحفي اليوم السبت "لا أعتقد ان مجلس النواب يستطيع حسم الجدل القائم حول المصادقة على اقامة الانتخابات في وقتها المحدد او التأجيل" ، مشيرا الى أن البرلمان عاجز عن حسم ملف موعد الانتخابات ، مؤكدا ان الكلمة النهائية بيد المحكمة الاتحادية.

وبين الصيهود أن مجلس

طلبة المراحل المتوسطة والاعدادية يؤدون الاحد امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الاول

بيان لوزارة التربية ذكر أن اكثر من مليوني طالب وطالبة للمرحلة المتوسطة والاعدادية يتوجهون يوم غد الأحد لأداء امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الاول للعام الدراسي

تحذير من جفاف قاس يهدد العراق الصيف المقبل والزراعة والأهوار المتضرر الأول

وقال وزير الموارد المائية حسن الجنابي في تصريحات صحفية اليوم السبت ان كل المؤشرات الحالية تشير الى وقوع جفاف قاس في العراق وسيكون اكثر قسوة في الصيف المقبل بسبب

دمشق تعتبر العملية العسكرية التركية بعفرين تعد على السيادة السورية وتنفي علمها به

مصدر في الخارجية السورية أكد أن دمشق تدين بشدة العدوان التركي على عفرين ، مشدداً على أن "العدوان التركي" يمثل الخطوة الأحدث في الاعتداءات التركية على السيادة السورية.

وأضاف المصدر أن دمشق تنفي جملة وتفصيلاً ادعاءات النظام التركي بإبلاغها بالعملية العسكرية في عفرين.

وكانت ‏رئاسة

مصدر بالداخلية: الأعرجي يوجه باحتجاز مطلق النار على حافلة نادي الزوراء

وقال مصدر بوزارة الداخلية في تصريح صحفي إن "الوزير قاسم الأعرجي وجه باحتجاز مشرف الشرطة بكرة القدم علي الشحماني بعد قيامه بإطلاق النار على حافلة نادي الزوراء إثر مشادة كلامية مع رئيس رابطة مشجعي نادي الزوراء أمير المالكي".

وأفاد مصدر في نادي الزوراء بأن حافلة

العراق:الحشد الشعبي يؤكد القضاء على "مافيات" المخدرات في الطوز

اكدت قيادة الحشد الشعبي محور الشمال على انتهاء نشاط "مافيا المخدرات" في قضاء طوزخورماتو , مشيرة إلى أن نشر وحدات من الرد السريع أسهم في استقرار الأوضاع الأمنية في القضاء.

تونس تعلن اعتقال 14 إرهابيا

وأفادت الداخلية التونسية في بلاغ لها امس الجمعة،  "أنه وبالتنسيق مع الوحدة المختصة للحرس الوطني ومصالح التوقي من الإرهاب بإقليمي الحرس الوطني بالقصرين وسيدي بوزيد تم إلقاء القبض على 14 عنصرا من بينهم فتاة".

وبمراجعة النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة

نائب عن بدر يؤكد ان محاولات تأجيل الانتخابات إلتفاف على الدستور

اكد النائب عن كتلة بدر النيابية حنين القدو ان محاولات تأجيل الانتخابات تعد إلتفافا على الدستور تقودها "اقلية سياسية" .

السيسي يروي حادثة استهداف وزيري الداخلية والدفاع

وقال السيسي خلال مشاركته في جلسة السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب، بمؤتمر "حكاية وطن" مساء امس الجمعة : "إن الإرهابيين استهدفوا طائرة وزيري الدفاع والداخلية من

تركيا:حزب الشعب الجمهوري يحذر الحكومة من تبعات العملية الوشيكة في عفرين

انتقد زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليجدار أوغلو، تصريحات الحكومة حول العملية الوشيكة في عفرين شمال سورية، معتبراً أنها ستكون "مكلفة"، فيما وصفت واشنطن العملية المرتقبة بأنها "مزعزعة للاستقرار".

الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية تدين محاكمة الشيخ علي سلمان في البحرين

وفي ما يلي نص البيان :

تتابع الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية المحاكمات السياسية والصورية التي تتبعها سلطات النظام الحاكم في البحرين ضد عضو الأمانة العامة

نتائج مباريات اليوم في الدور ربع النهائي من بطولة اسيا للمنتخبات الاولمبية في الصين

وتغلب منتخب فيتنام الاولمبي على العراق بركلات الحظ الترجيحية ،  ليضرب موعداً مع قطر في نصف نهائي البطولة .

بينما في لقاء اخر تغلب المنتخب الكوري الجنوبي بصعوبة على المنتخب الماليزي ليحجز مقعداً له في الدور قبل النهائي من البطولة الاولمبية ويواجة المنتخب الاوزبكي في نصف النهائي .
  

انتهى ع.خ

المالكي يصف محاولات البعض تأجيل الانتخابات بغير الدستورية ولا القانونية

قال نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، اليوم الخميس، ان محاولات البعض تأجيل الانتخابات البرلمانية عبر التصويت في البرلمان هي محاولات "غير دستورية ولا قانونية".

سورية تحذر تركيا من هجوم عفرين وتقول إن دفاعاتها الجوية مستعدة

وقال فيصل المقداد نائب وزير الخارجية في تصريحات نقلتها وسائل إعلام رسمية "نحذر القيادة التركية أنه في حال المبادرة إلى بدء أعمال قتالية في منطقة عفرين فإن ذلك سيعتبر عملا عدوانيا من قبل الجيش التركي".

وأضاف "ننبه إلى أن قوات الدفاع الجوية السورية استعادت

البرلمان التركي يوافق على تمديد الطوارئ ومزيد من سن القوانين وتعطيل الحريات

قالت محطة (سي.إن.إن ترك)، اليوم الخميس ( 18 كانون الثاني/ يناير 2018 )، إن البرلمان التركي وافق في تصويت على تمديد حالة الطوارئ المطبقة منذ محاولة الانقلاب عام 2016 ثلاثة أشهر أخرى وذلك للمرة السادسة.

جسم فضائي كبير يهدد الأرض بعد أسبوعين

اوضح خبراء الفضاء في وكالة "ناسا" الأمريكية، اليوم الخميس، أن كويكبا ضخم سيقترب من كوكب الأرض خلال أسبوعين.

البرلمان :التصويت على تحديد موعد الانتخابات سيكون بصورة" سرية "

وقال مصدر نيابي اليوم الخميس : "إن 149 نائباً من أصل 260 قدّموا طلباً لرئاسة البرلمان لجعل التصويت على تحديد موعد الانتخابات بصورة سرية".

وأضاف :"أن رئاسة مجلس النواب وافقت على الطلب المقدم وجعلت التصويت سرياً".

انتهى
د.م

السيسي يكلف مدير مكتبه بتسيير أعمال جهاز المخابرات العامة

وقال التلفزيون المصري إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف، اليوم الخميس مدير مكتبه عباس كامل بتسيير أعمال جهاز المخابرات العامة لحين تعيين رئيس جديد للجهاز.

ويشير هذا الإجراء الى إقالة رئيس المخابرات العامة اللواء خالد فوزي.

انتهى.ص.هـ.ح.

العراق :اعدام أكثر من 75 ألف دجاجة في ديالى

وقال المصدر:"ان شركة لتربية الدواجن الحمراء في ناحية هبهب شمال غرب بعقوبة أصيبت مؤخرا بمرض انفلونزا الطيور" ، مضيفاً "ان الفرق المختصة بدأت بإبادة 75 ألف دجاجة مصابة بالمرض وستبيد فيما بعد اكثر من 75 ألف دجاجة ايضا للسيطرة على المرض ومنع انتشاره" .

وسجلت قبل اسابيع في حقول

امر لايصدق...استبدال مولودين بالمستشفى والعائلتان ترفضان الاسترجاع

وذكرت مصادر اعلامية ان والد احد الاطفال قال :"ان زوجته أكدت له أن الطفل بودو لم يكن طفلها، لأن له نفس أعين السكان الأصليين بالهند، ولكنه رد عليها بأنها تعاني أمراضاً عقلية ونصحها بالذهاب إلى الطبيب النفسي".

واضافت المصادر "انه في الشهر الثاني، ذهب الزوج إلى

رايتس ووتش: ترامب "كارثة" على حقوق الإنسان ويشجع المستبدين

وكان كينيث روث يتحدث قبل إصدار التقرير السنوي للمنظمة في باريس. وقال إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في حاجة لأن يملأ الفراغ الذي تركته دول مثل بريطانيا المنشغلة بعملية الخروج من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة التي غابت بقدر كبير عن المشهد الحقوقي.

وقال روث في مقابلة "ترامب

اللويزي يكشف عن حالات ابتزاز من نوع خاص يتعرض لها ذوو ضحايا "داعش"

اللويزي وفي مؤتمر صحفي عقده في مبنى مجلس النواب اليوم الخميس تحدث عن معاناة ذوي الأشخاص الذين اعتقلهم إرهابيو "داعش" بعد سيطرتهم على محافظة نينوى في الـ 10 من حزيران 2014 ، خصوصاً مدينة الموصل ، والذين لا يزال مصيرهم مجهولاً حتى اليوم.

وقال اللويزي إن الضحايا بالآلاف من

هيئة الحج : فتح باب التقديم للعمل بصفة متعهد في موسم الحج المقبل

وذكر المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان صحفي اليوم الخميس :" ان الهيئة ستبدأ اعتبار من يوم الاحد المقبل 21 / 1 / 2018 استقبال طلبات التقديم للعمل بصفة متعهد لموسم الحج المقبل ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الاحد 4/ 2 / 2018".

واضاف : "ان التقديم يكون من خلال

تركيا: سننسق مع روسيا وإيران عملية عفرين في سورية

قالت تركيا، اليوم الخميس ( 18 كانون الثاني/ يناير 2018 )، إن على روسيا ألاَّ تعارض عملية أنقرة في عفرين بسورية وإنها ستنسق مع موسكو بشأن وضع المراقبين الروس هناك.

بغداد : جلسة البرلمان اليوم شهدت انسحاب كتلتي التحالف الوطني والتغيير الكردية

وأكد مصدر مطلع أن نواب التحالف الوطني انسحبوا من جلسة مجلس النواب اليوم الخميس بسبب خلافات بشأن التصويت السري على موعد الانتخابات ، مشيرا الى أن النواب عادوا بعد عدة دقائق إلى داخل الجلسة ، وقدموا مقترحا إلى رئاسة البرلمان بإعادة التصويت على قرار جعل التصويت سرياً بشأن قانون الانتخابات.

يشار

مقتل رجل وزوجته في أربيل

وقال المصدر في تصريح صحفي اطلعت عليه الغدير :"انه تم ابلاغ الشرطة ليلة أمس الأربعاء بحصول حادثة قتل في قرية سيبردان التابعة لناحية كسنزان" ، مضيفاً "انه وبعد الاطلاع من الشرطة على موقع الحادث، تبين مقتل شخصين، هما رجل وزوجته".

وتابع المصدر "ان الشرطة فتحت تحقيقاً

خبير قانوني يؤكد عدم دستورية "التصويت السري" داخل البرلمان على موعد الانتخابات

وقال الخبير القانوني جمال الاسدي للصحفيين اليوم الخميس "في جزئية الاستمرار بجلسة البرلمان لم يخالف ، اما في جزئية التصويت فان الجبوري قد خالف النظام الداخلي لمجلس النواب ، وبالتحديد في المادة 25 والتي تنص على ( يُعَد وجود النصاب لازماً عند التصويت ولا يُشترط لِصحة استمرار الاجتماع)".

يذكر ان

تصعيد متبادل بين قطر والإمارات والأخيرة تقدم شكوى للأمم المتحدة

وقالت الإمارات يوم الاثنين إن طائرات القوات الجوية القطرية اعترضت طائرتين مدنيتين انطلقتا في رحلة روتينية إلى البحرين. وقالت قطر إن المزاعم غير صحيحة بالمرة.

وجاءت الشكوى ضمن مذكرة إحاطة قدمت لرئيس مجلس الأمن الدولي ورئيس الجمعية

انصار الله:التحالف السعودي يقتل الشعب اليمني ثم يدعي أنه جاء من أجل اليمنيين

أكد الناطق الرسمي لحركة أنصار الله في اليمن محمد عبد السلام، اليوم الأربعاء أن التحالف السعودي يقتل الشعب اليمني حصارا وقصفا وجوعا ومرضا، ثم يدعي أنه جاء من أجل اليمنيين.

الجيش المصري يقتل ارهابيا ويقبض على 22 مشتبه به

وقال المتحدث في بيان له  اليوم الأربعاء "إنه في إطار الجهود المكثفة للقوات المسلحة لدحر الإرهاب تمكنت قوات تنفيذالقانون بالجيش الثاني الميداني بشمال سيناء

المهندس يبحث مع شيوخ عشائر صلاح الدين جهود دعم الاستقرار في المناطق المحررة

بيان لهيئة الحشد الشعبي ذكر أن المهندس التقى ممثلي محافظة صلاح الدين في مجلس النواب بالإضافة الى شيوخ وجهاء العشائر في المحافظة وبحث معهم عدد من الملفات الهامة

العامري: يجب أن نقطع الطريق أمام كل من يريد أن يعيد "داعش" من جديد

العامري وفي كلمة ألقاها خلال حضوره "احتفالية النصر" التي اقامتها شبكة الاعلام العراقي مساء اليوم الاربعاء ببغداد ، قال إن الانتصار على الإرهاب تحقق بفعل وحدة العراقيين ، مشدداً في الوقت ذاته على عدم السماح بعودة "داعش" من جديد.

وأكد العامري أيضاً على ضرورة قطع الطريق

مكتب السيد السيستاني : غداً مكمل لشهر ربيع الاخر والجمعة غرة جمادى الاولى 1439 هـ

أعلن مكتب سماحة السيد السيستاني (دام ظّله) في النجف الأشرف أن يوم غد الخميس (2018/1/18) هو المتمم لشهر ربيع الآخر ويوم الجمعة هو غرة شهر جمادى الأولى لسنة 1439 هجرية.

الجيش واللجان الشعبية يقنصون ثلاثة جنود سعوديين في جيزان

وأكد مصدر عسكري " أن عملية قنص جنديين جرت في قريتي حامضة و قوى".

وفي وقت لاحق تم "قنص جندي سعودي ثالث بالإضافة إلى إعطاب معدل جنوب قرية حامضة".

وكانت وحدة القناصة قد تمكنت، أمس الثلاثاء، من قنص جندي سعودي في قرية قوى، فيما تم تدمير

التجارة : المباشرة بصرف مستحقات الفلاحين في بابل

وقال مدير الشركة هيثم الخشالي في بيان صحفي  اليوم الاربعاء :"ان اللجنه الحسابية والتدقيقية المكلفة بتوزيع الصكوك باشرت بتوزيع مستحقات الفلاحين والمسوقين للموسم 2016 والبالغة عددها 5000 معاملة".

واضاف ان "المراكز التابعة للفرع مستمر بتوزيع مستحقات

نفط الوسط يتعاقد رسمياً مع رضائي والاخير يصل النجف الاشرف قادماً من طهران

وقال مشرف كرة نفط الوسط فراس بحر العلوم في تصريح صحفي "أنهينا الاتفاق بشكل رسمي مع سعيد رضائي ، وسيتم إضافته لقائمة الفريق رسميًا حال فتح باب الانتقالات الشتوية" ، مشيرا الى أنَّ الفريق بحاجة لضم بعض اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية بعد إنهاء التعاقد مع النيجري لورانس ، والسوري محمود خدوج.

وأضاف

العبادي يؤكد استمرار صرف رواتب الموظفين بشكل طبيعي وعدم صلة بطاقة الناخب

بيان لمكتب رئيس الوزراء جاء فيه "في الوقت الذي نجدد فيه دعوة المواطنين لتسلم البطاقة الانتخابية لأهميتها وللحفاظ على سلامة العملية الانتخابية من التلاعب واهمية اجراء الانتخابات في موعدها ، نؤكد عدم صلتها بصرف رواتب الموظفين واستمراره بشكل طبيعي".

وأشار البيان الى أن العبادي

بالوثيقة.. مجلس الوزراء يوجه بعدم صرف الرواتب إلا بعد إبراز بطاقة الناخب

وتضمنت الوثیقة الصادرة عن امانة مجلس الوزراء توجیھا الى "كافة الدوائر بعدم صرف الرواتب للموظفین والمعینین لديھا بصفة عقد أو أجر يومي إلابعد إبرازھم البطاقة الانتخابیة"، مبینة "ان ذلك لا يعني المساس بحقھم في عدم المشاركة في الانتخابات".

وأكدت الوثیقة : "ان الانتخاب حق

الحيدري: انتهاء تسجيل الكيانات في المفوضية لا يعني انتهاء مدة التحالفات الانتخابية

الحيدري وفي حديث لبرنامج حوار الغدير الذي بُثّ في وقت سابق من على شاشة قناة الغدير الفضائية ، أكد إمكانية التحالف مع ائتلاف النصر او غيره من الكتل البرلمانية بعد الاستحقاق الانتخابي.

وكان تحالف "الفتح" الانتخابي اعلن في وقت سابق انسحابه من تحالف

بالصور... المثنى : عشرات الصيادين يتظاهرون احتجاجا على قرار منعهم من صيد الاسماك

وذكرمراسل الغدير اليوم الاربعاء :" ان العشرات من صيادي محافظة المثنى نظموا تظاهرة وسط المدينة وامام مبنى المحافظة احتجاجا على قرار وزارة الزراعة في منعهم ممارسة صيد الاسماك في المحافظة ".

يشار الى ان وزارة الزراعة اصدرت اليوم الاربعاء بيانا منعت فية

الائتلاف الفيلي العراقي يصدر بيانا حول معاناة الكرد الفيليين

اصدر الائتلاف الفيلي العراقي بيانا حول معاناة الكرد الفيليين في الاونة الاخيرة , اذ طالب بمنحهم استحقاقاتهم ورفع الحيف عنهم . وفي ما يلي نص البيان :-

المسلماوي تؤكد عدم تنازل "بدر" عن إجراء الانتخابات وفق التوقيتات الدستورية

المسلماوي وفي تصريح خصت به الغدير أكدت عدم تنازل "بدر" عن اجراء الانتخابات وفق التوقيتات الدستورية التي جاء بها قانون الانتخابات ، مؤكدة ان اجراءها يتطلب عملا دؤوبا وتجنب مضيعة الوقت.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي جدد خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي

موظفين كبار بوزارة التجارة في استضافة امام لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية

وقال عضو اللجنة النيابية برهان المعموري في تصريحات صحفية إن لجنة الاقتصاد والاستثمار  تلقت معلومات بوجود شبهات فساد وعمليات ابتزاز تمارسها اللجان المشكلة من الشركة العامة لتجارة الحبوب على الفلاحين والمزارعين من محافظة ديالى ، مشيراً إلى تشكيل لجنة تحقيقية من قبل النواب للتحقق من تلك المعلومات.

وأكد

الجيش السوري والحلفاء على مشارف مطار ابو الضهور

وكان المرصد السوري المعارض قد اعلن "ان الجيش السوري سيطر خلال الساعات الـ48 الماضية على 79 قرية على الأقل في ريف حلب الجنوبي، المحاذي لمطار أبو الضهور العسكري".

وافادت المعلومات العسكرية ان "الجيش السوري سيطر على مناطق جديدة في ريف حلب

الاعرجي يبحث مع ارام الشيخ تنسيق الجهود الامنية بين بغداد والاقليم

بحث وزير الداخلية قاسم الاعرجي مع النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الاستاذ ارام شيخ محمد عدداً من المواضيع المهمة بين حكومتي المركز واقليم كردستان .

الجهاد الإسلامي: مواجهة العدو هي خيارنا ونطالب شعبنا أن يشعل هذه الإنتفاضة

وقال المدلل خلال المسيرة التي تنظمها حركة الأحرار تقييما لقرارات المجلس المركزي ودعما للانتفاضة، اليوم الثلاثاء في غزة، "يجب أن توقف السلطة الفلسطينية العمل باتفاق أوسلو وبجدية، وهو الإتفاق الذي كان أساس المصائب للشعب الفلسطيني والسبب الرئيس للإنقسام الفلسطيني".

وأضاف المدلل "نسأل

الامم المتحدة :22 مليون يمني بحاجة للمساعدات

ويتعرض اليمن منذ اكثر من ثلاثة اعوام الى عدوان عسكري وحصار من البر والجو والبحر من قبل خمس دول عربية تقودها السعودية بدعم استخباري وتسليحي من اميركا والكيان الصهيوني وبريطانيا، وقد قتل واصيب في هذا العدوان عشرات الالاف من اليمنيين معظمهم مدنيون بينهم الكثير من النساء والاطفال.

وأشار تقرير

قائد الثورة الإسلامية: الأعداء يأملون بافتعال الحروب لإيجاد أمن للصهاينة ولا بد من منع ذلك

جاء ذلك خلال استقبال قائد الثورة، عصر اليوم الثلاثاء ( 16 كانون الثاني/ يناير 2018 )، المشاركين في المؤتمر الثالث عشر لاتحاد البرلمانات الإسلامية.

وقال قائد الثورة، إن "فلسطين قضية العالم الإسلامي الهامّة وقد تمّ تجاهلها بشكل تامّ.

تيلرسون للعبادي : العالم كله ينظر بإعجاب للعراق الذي انتصر على "داعش"

بيان لمكتب رئيس الوزراء ذكر أن العبادي تلقى اتصالا هاتفيا من تيلرسون ، استهله الاخير بتقدّيم التعازي لرئيس الوزراء وللشعب العراقي بالتفجير الاجرامي الذي استهدف

العبادي : يجب أن تقوم العملية السياسية على انتخاب قوى وطنية عابرة للطائفية

العبادي وفي مؤتمره الصحفي الاسبوعي جدد التأكيد على أن لا تأجيل في موعد الانتخابات التشريعية المقبلة المقرر إجراؤها في الـ 12 من ايار المقبل ، مشدداً على ضرورة أن تقوم العملية السياسية في العراق على انتخاب قوى وطنية عابرة للطائفية ، مؤكدا العمل على تقوية القرار السيادي العراقي.

من جانب آخر

العراق : السكك الحديد تنجز خطاً فرعياً لنقل المنتجات النفطية من مصافي الدورة

وأكد مدير عام الشركة العامة لسكك حديد العراق سلام جبر سلوم في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان الشركة تسعى الى تعظيم الموارد المالية من خلال إيجاد اكثر منافذ تسويقية

السلطات السودانية تقمع محتجين على ارتفاع تكاليف المعيشة

وقالت مصادر إعلامية إن مئات المتظاهرين تجمعوا في شارع قرب القصر الرئاسي ورددوا شعارات ضد ارتفاع الأسعار وطالبوا بتغيير الحكومة قبل اندلاع الاشتباكات.

وتفجرت تظاهرات واشتباكات مع قوات الأمن في أنحاء البلاد مطلع هذا الشهر بعد أن فرضت الخرطوم إجراءات اقتصادية صعبة تتسق مع توصيات صندوق النقد الدولي.
وخفض

روحاني:العالم الاسلامي يواجه عقبات ومطبات وضعتها قوى التسلط

وفي كلمة له في اعمال مؤتمر البرلمانات الاسلامية اكد الرئيس الإيراني: ان البرلمانات تظهر ارادة الشعوب ولا يمكن اغفال اهمية البرلمانات الاسلامية في تحقيق الوحدة والانسجام ونامل من ممثلي البرلمانات الاسلامية تعزيز الاخوة والوحدة في العالم الاسلامي".

وأضاف روحاني:"علينا جميعا

تظاهرات عارمة في البحرين تندد بممارسات النظام وتطالب بوقف احكام الاعدام

وأقدم عدد من المحتجين البحرینیین الإثنين على قطع عدة شوارع في قرية النويدرات عبر اشعال اطارات مطاطية، كما شهدت قرية العكر جنوب المنامة، صدامات بين مجموعات من المحتجين والقوات الأمنية التي اعتدت على المتظاهرين عبر إطلاق الرصاص الحي والغازات السامة والمسيلة للدموع نحوها.

وفي المرخ نظمت

عقب التفجيرات الاخيرة ..الامن النيابية تستضيف قائد عمليات بغداد ومسؤولين أمنيين

قررت لجنة الأمن والدفاع النيابية استضافة قائد عمليات بغداد ومسؤولين أمنيين للوقوف على التطورات الأمنية التي شهدتها العاصمة.

الاعرجي يبحث مع مجلس القضاء الاعلى عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك

بيان لمكتب وزير الداخلية ذكر أن الاعرجي زار اليوم الثلاثاء مجلس القضاء الاعلى والتقى القاضيين فائق زيدان رئيس مجلس القضاء الاعلى ، ومدحت المحمود رئيس المحكمة الاتحادية العليا.

وأضاف البيان أن الاعرجي بحث مع القاضيين عدداً من المواضيع ذات